قطر هندست زيارة باسيل لباريس .

 

علمت beirut act أن المسؤولين القطريين هم الذين هندسوا زيارة رئيس التيار الوطتي النائب جبران باسيل للعاصمة الفرنسية .                                               وقالت المعلومات أن المسعى القطري مع باريس لاستقبالها باسيل جاء بعد زيارة ألأخير للدولة الاسبوع الماضي .

وتضيف المعلومات ان الدوحة تقوم بمساع حثيثة مع المسؤولين الاميركيين  والفرنسيين لدعم باسيل في مساعيه الرامية :

أولا : إلى رفع واشنطن عقوباتها عنه تدريجيا خلصة بعد دوره المحوري بتسهيله ألأنصالات التي كانت تجري عبر الوسيط ألأميركي هاموس هوكشتاين بمسألة الترسيم البحري بين لبنان وأسرائيل والتي أسفرت عن توقيع أتفاق الترسيم بين الجانبين.  ويدعم هوكشتاين توجه الدوحة في مساعيها على هذا الصعيد لجهة رفع العقوبات عن باسيل لاسيما وأن هوكشتاين كان حاضرا أيضا خلال زيارة باسيل ألأخيرة للدولة وعقد وإياه سلسلة لقاءات بحضور المسؤولين القطريين.

ثانيا : إقناع واشنطن وباريس للأخذ باقتراح باسيل حول التفاهم معه وعبره مع حليفه حزب الله على مرشح توافقي للرئاسة من ضمن سلة متكاملة تلحظ إقرار إصلاحات دستورية تعيد تصويب العمل داخل السلطات العامة وأجهزة الدولة بما يرضي المكون المسيحي  ويطمأن لها .

وتؤكد المعلومات أن واشنطن وباريس لم يعطيا بعد للدوحة أية إشارات  لا سلبية ولا إيجابية عن مسعاها التي تقوم به بخصوص ما يطرحه باسيل .

Written by beirut-act