لهذه الاسباب رفض بري لقاء هوكشتاين في بعبدا مع عون وميقاتي .ماذا فعل باسيل مع الموفد الاميركي في برلين ؟

انا لست سمعان بالضيعة ، ولست آخر من يعلم ، ولن أكون بالطبع متل ألأطرش بالزفة . هذه العبارات القاسية كان يرددها رئيس مجلس النواب نبيه بري كما ينقل الراوي وهو يصرخ بوجه نائب مسؤول حضر إلى مكتبه ناقلا له دعوة بعبدا له لعقد إجتماع مع الوسيط الاميركي عاموس هوكشتاين خلال زيارته لبيروت قبل أيام يحضره الرؤساء الثلاثة عون بري ميقاتي الى جانب نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب واللواء عباس ابراهيم .
وقال بري يضيف الراوي لمحدثه بعد رده على دعوة بعبدا برفضه المشاركة في هذا الاجتماع بلغ عون وصهره ليس نبيه بري من يستطيعان تمرير المياه من تحت اقدامه بالسهولة التي يعتقدونها . وأضاف قائلا لمحدثه : باسيل ذهب إلى برلين قبل أيام حيث إلتقى فيها هوكشتاين وأتفق وإياه على معظم تفاصيل مسألة ترسيم الحدود البحرية مع العدو ألأسرائيلي وكأننا غير موجودين ولم يقيموا لنا أي إعتبار ويدعوننا للإجتماع وإياهم في بعبدا مع الوسيط الاميركي وكأننا شهود زور على محادثات شكلية فقط لأن المحادثات الفعلية بهذا الخصوص تجري خارج البلد يوم في برلين ويوم آخر في الدوحة. وختم بري قائلا لمحدثه حسب الراوي : نحن بي وأم الصبي ونحن المعنيون ألأوائل في مسألة ترسيم الحدود البحرية وحتى البرية مع العدو . وهذه المسألة نرفض إدراجها في خانة المساومات السياسية من تحت الطاولة كما يفعل باسيل بدعم من عمه في محاولة منه لتسهيل جهوده الرامية لرفع العقوبات ألأميركية عنه أو لإستثمارها لصالح معركته الرئاسية.
وعلمت beiruth Act أن موقف بري المشار إليه آنفا هو الذي نسف فكرة عقد اللقاء الثلاثي بين الرؤساء وهوكشتاين في بعبدا خلال زيارته للبنان السبت الماضي. ورغم ألأجواء الإيجابية التي أشاعها بو صعب حول هذه الزيارة . إلا أن اوساط بري أكدت أن لا جديد حول هذا الموضوع ممكن البناء علبه ايجابا في هذه المرحلة . معتبرة أن الموضوع لا يزال ضمن حلقة المراوغة والتسويف والأجواء الإيجابية التي بثها بوصعب بعد زيارة هوكشتاين لبعبدا إنما عكست ألأجواء الذي كان عاد بها باسيل إلى بيروت بعد لقائه الوسيط الاميركي في برلين بحضور بوصعب قبل ثلاثة أيام من زيارته لبيروت.

Written by beirut-act